فولكس واجن جولف MKI

تبدأ قصة فولكس واجن جولف مع فولكس واجن بيتل، واحدة من أنجح السيارات وأكثرها شهرة على الإطلاق. خلال أوجها ، من الأربعينيات إلى الستينيات ، أنتجت الشركة العديد من المتغيرات بشكل غير مفاجئ. ومع ذلك، كانت شركة فولكس فاجن تواجه معضلة كبيرة: إلى أين تتجه بعد ذلك؟

بحلول أوائل السبعينيات، جربت العديد من الاستبدالات، بما في ذلك النوع 4، و هاتشباك ذات التصميم المتوسط ​​بمحرك بورش، EA266، والتي تم بناء 50 نموذجًا أوليًا. ومع ذلك، قبل الإنتاج مباشرة، تم جدولتها من قبل رئيس فولكس فاجن الجديد، رودولف ليدينج.

تحت الإدارة الجديدة، استثمرت شركة فولكس فاجن في خط جديد تمامًا من الموديلات، بقيادة باسات، وبعد ذلك بوقت قصير، غولف MKI، التي تضم منصة دفع أمامي جديدة ومحركًا مستقيمًا بأربعة محركات. فولكس واجن ضربت محظوظا. كان ضربة فورية.

بيجو 205

في السبعينيات، توسعت بيجو بشكل كبير، حيث استولت على سيتروين في عام 1975 وشكلت مجموعة PSA، يليها قسم كرايسلر الأوروبي في عام 1978. ومع ذلك، ما بدا وكأنه فكرة جيدة في ذلك الوقت، سرعان ما وضع الشركة في مشكلة مالية.

من أجل البقاء، احتاجت بيجو إلى التفكير بشكل كبير، أو بالأحرى، إذا كان ذلك قليلًا – كما يقول المثل، فإن أفضل الأشياء تأتي في عبوات صغيرة. أطلقت 205 في عام 1985، هاتشباك مدمجة ممتعة وأنيقة وعالية الجودة، وبين عشية وضحاها، أصبحت نجاحًا فوريًا.

كانت نقطة البيع الرئيسية هي تعدد استخداماتها؛ ثلاثة أبواب، خمسة أبواب، قابلة للتحويل، كان كل منها رائعًا بطريقته الخاصة. ساعدت العديد من إصدارات الإصدار الخاص على تنمية ملفها الشخصي، بما في ذلك طرازي 1.6 و 1.9 GTi، بالإضافة إلى سيارة رالي 205 T16 Group B الشهيرة.

بي ام دبليو 700

هل سمعت عن الوقت الذي كان بي إم دبليو على شفا الافلاس؟ ومما يثير الدهشة كما نعتقد اليوم، أدت سلسلة من نماذج البيع السيئة – بدءًا من 501 و 503 و 507 إلى Isetta (اقرأ: فقاعة) – إلى ذلك تمامًا في أواخر الخمسينيات. ومن كان المنقذ؟ سيارة بي إم دبليو 700.

تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1959، وكانت أول سيارة بي إم دبليو تستخدم هيكلًا أحادي اللون، مما يوفر معالجة محسنة إلى حد كبير. بدعم من توأم مسطح 697cc مثبت في الخلف مشتق من محرك بي إم دبليو للدراجات النارية ، أثبت أنه مجرد سيارة بي إم دبليو التي تحتاجها.

عرضت في البداية على شكل كوبيه، تبعها بعد ذلك بصالون وكابريوليه، استمرت بي إم دبليو في بيع طرازات 188،000 التي تمس الحاجة إليها، قبل انتهاء الإنتاج في عام 1965. بدون 700، فإن بي إم دبليو كما نعرفها اليوم من المحتمل أن تتوقف على الإطلاق .

نيسان قاشقاي

كان الإفلاس يحاوط نيسان في مطلع القرن، مع مصانع تقوم بتصنيع السيارات بنصف المعدل الذي صنعت من أجله. جاء كارلوس غصن كمدير، برسالتين. خفضت التكاليف أولاً، وشمل ذلك إغلاق المصانع التي لم يسمع بها في اليابان في ذلك الوقت. ثانيًا، قم ببناء السيارات التي يرغب الناس بالفعل في شرائها.

في أوروبا، كان لدى نيسان مصانع جيدة، لكن سياراتها غير المميزة فقدت في بحر من المنافسين. اخترع قشقاي إلى حد كبير فكرة كروس أوفر التي من شأنها أن تؤدي واجب هاتشباك للعائلات. غضبت أوروبا من ذلك وكانت سندرلاند ممتنة. تابعت نيسان المزيد من عمليات الانتقال عبر النطاق والعالم.

فورد 1949

عندما توفي هنري فورد في عام 1947، بدا أن الشركة التي تحمل اسمه ستتبعها قريبًا. لقد انخفض إلى المركز الثالث في مخططات المبيعات الأمريكية، وكان عالقًا في تصاميم قديمة قبل الحرب. حفيد فورد، هنري فورد الثاني، كان لديه أفكار أخرى.

بعد أن أصبح رئيسًا للشركة في عام 1945 في سن 28 عامًا فقط، أشرف على مفهوم وتصميم وإنتاج طراز 1949 الجديد كليًا في 19 شهرًا فقط. في اليوم الذي تم الكشف عنه في يونيو 1948، تم تقديم 100000 طلب. وكانت عودة قوية لفورد.

يتميز بشكل جديد وحديث وأنيق، وقد حقق نجاحًا فوريًا. متوفرة في مجموعة متنوعة من أنماط الجسم، وجاءت الطاقة إما من 3.7 لتر سداسي الأسطوانات أو 3.9 لتر V8. ذهب فورد لبيع أكثر من مليون سيارة، حيث ساعد النموذج على إنقاذ الشركة وإعادة إنشائها.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.